إدارة سجون الاحتلال تواصل الإهمال الطبي بحق أسيرين في عسقلان

أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، اليوم الثلاثاء، بأن إدارة مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي تواصل سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى المرضى.

وقال عجوة، بعيد زيارته لسجن عسقلان أمس، إن الأسير محمود ابو خرابيش (53 عاما)، من مخيم عين السلطان في محافظة أريحا، والمعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلية منذ (30 عاما)، يعاني من عدة مشاكل صحية ولا يتم تقديم العلاجات اللازمة له، حيث يعاني من مشاكل بالقلب ومرض جلدي ظهر عليه منذ 8 أشهر، كما يعاني من ضغط الدم والكولسترول ودهون بالدم ومشاكل في الفقرات الأخيرة بالعمود الفقري.

وأوضح أبو خرابيش للمحامي، أن إدارة مصلحة السجون تتعمد الإهمال الطبي بحق المرضى من الأسرى، وعدم تقديم العلاجات اللازمة لحالاتهم الصحية التي تصل حد الخطورة الشديدة، كما بين أنه محروم منذ مدة من زيارة زوجته وابنته وأشقائه، حيث لم تزره إحدى شقيقاته منذ 14 عاما بحجة المنع الأمني.

كما ذكر عجوة، أن الأسير علي البرغوثي (44 عاما) من عابود برام الله والمحكوم بالسجن المؤبد مرتين و(45 عاما)، وبعيد الإضراب الأخير أصبح يشعر بتصلب في أوتار اليدين ودوار ومشاكل بالنبض، ولا يحصل على العلاجات او التشخيص اللازم لحالته الصحية.

عن أحمد أبو غرقود

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*